عملية ازالة التثدي عند الرجال

التثدي

عملية ازالة التثدي عند الرجال

 

عملية ازالة التثدي عند الرجال

عمليةإزالة التثدي  لدى الرجال من الجراحات التجميلية التي تساهم في استعادة المظهر الذكوري الطبيعي لصدر الرجل. وبفضل التقنيات المتقدمة التي وصل إليها هذا النوع من عمليات التجميل

أصبح بإمكانكم إجراء جراحة قصيرة، والشفاء السريع، وتكون الندوب غير مرئية تقريباً، وبذلك يمكن أن تستعيدوا ثقتكم بأنفسكم و تحافظوا على مظهركم.

سوف نوضح لكم من خلال التالي المزيد من المعلومات الهامة حول جراحة ازالة التثدي لدى الرجال.

التثدي
التثدي


اعراض مرض تثدي الرجال ؟ 


يحدث التثدي لدى الرجال عادة في كلا الثديين ، ولكن قد يعاني بعض المرضى من ثدي غير متماثل أو أحادي الجانب.
عادةً ما تظهر الفحوصات الذاتية للثدي مجموعة من الأنسجة الملموسة والشبيهة بالقرص الرخو وليست صلبة مثل سرطان الثدي وتقع مركزياً تحت الحلمة والهالة.
عندما تكون الكتل الملموسة أحادية الجانب، صلبة، ثابتة، تحيط بالحلمة ومرتبطة بإفرازات الحلمة،

وتغيرات الجلد أو تضخم الغدد الليمفاوية.
يجب الاشتباه في سرطان الثدي، ويوصى بإجراء تقييم شامل، بما في ذلك تصوير الثدي بالأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي.


أسباب حدوث التثدي لدى الرجال


التثدي هو حالة تسبب تضخم أنسجة الثدي لدى الذكور. غالبًا ما يكون مصدرًا كبيرًا للخجل والإحراج للرجال
خلال فترة البلوغ ، يمكن أن تؤدي الطفرات الهرمونية إلى نمو أنسجة الثدي لدى الذكور. في بعض الحالات ،

تتقلص أنسجة الثدي بعد البلوغ، ولكن في كثير من الحالات ، يظل الثدي متضخمًا.

تبلغ نسبة انتشار التثدي بدون أعراض 60٪ إلى 90٪ عند الأطفال، و 50٪ إلى 60٪ بين المراهقين، وما يصل إلى 70٪ لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 69 عامًا.
تشمل الأسباب الشائعة لتثدي الرجال سن البلوغ وزيادة الوزن الزائد واستخدام الستيرويدات الابتنائية في كمال الأجسام، وهناك عدد من الأدوية الأخرى التي تسبب أيضًا تضخم الثدي عند الذكور.


أنواع التثدي عند الرجال؟


عندما يأتي المرضى بشكوى من التثدي ، فإنهم عادة ما يشكون من وجود كتل في ثديهم مع أو بدون دهون زائدة في الثدي.
عادةً ما تتضمن جراحة إزالة أنسجة الثدي شفط الدهون الزائدة ، والإزالة الجراحية لأنسجة الثدي الغدية الزائدة

من خلال عمل شق في هامش مجمع الحلمة الهالي أو استئصال الجلد (في ثدي الذكور الكبير جدًا).
من المهم أن يقوم جراحك بإجراء فحص بدني مناسب لثدييك لتأكيد التثدي واستبعاد الاشتباه في الإصابة بسرطان الثدي عند الذكور.
يتضمن التحضير للجراحة التأكد من توقف المريض عن تناول الأدوية التي تزيد من خطر النزيف وسيولة الدم.
مع أهمية الإقلاع عن التدخين وزيادة التغذية لدعم التعافي بعد الجراحة.
يقوم معظم الجراحين بإجراء العملية تحت تأثير التخدير العام، ولكنها أيضًا إجراء مناسب تمامًا لإجراء العملية تحت التخدير الفموي

والتخدير الموضعي. يستخدم العديد من الجراحين المصارف بعد الجراحة لتقليل فرصة تجمع السوائل.
من الشائع أيضًا استخدام السترات الضاغطة والثلج للمساعدة في السيطرة على الألم وتقليل التورم والسيطرة على الكدمات.


أسباب تضخم الثدي عند الرجال


يمكن أن يكون ظهور أنسجة الثدي المتضخمة عند الرجال إما بسبب تضخم حقيقي لأنسجة الثدي الفعلية أو نتيجة ترسب الدهون في منطقة الصدر.
والتضخم الحقيقي لأنسجة الغدة في الثدي يرجع إلى التقلبات الهرمونية أو الاختلالات.

يُشار إلى تضخم الثدي لدى الرجال بسبب هذه الحالة يعرف باسم التثدي.
من المحتمل أن يكون هناك زيادة في الأنسجة الدهنية فوق منطقة الثدي عند الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة

أو الذين يعانون من زيادة الوزن،.
هذه الحالة، التي تختلف عن التضخم الحقيقي لأنسجة الثدي لدى الذكور، تخلق مظهرًا للثدي المتضخم وتُعرف باسم التثدي الكاذب وهو ليس علامة على عدم اختلال التوازن الهرموني ولا يتطلب العلاج.

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن في هذه الحالة إلى تقليل حجم الثديين.
ومع ذلك، يجب على الرجل الذي يلاحظ تضخم الثدي وغير متأكد من السبب أن يطلب التقييم الطبي لتحديد ما إذا كان التثدي الحقيقي موجودًا، وإذا كان الأمر كذلك، فما إذا كان السبب هو حالة طبية خطيرة.

تثدي
تثدي


ما هو تصغير الثدي للرجال؟


يمكن أن يكون شفط الدهون وحده علاجًا فعالًا للتثدي عند الرجال في كثير من الحالات، ويعالج تصغير الثدي لدى الرجال الحلمات المنتفخة.

عادة ما تكون النتائج دائمة ، ولكن يمكن أن تتأثر بزيادة الوزن أو عند تناول بعض الأدوية.
تصغير الثدي عند الذكور هو العلاج الأكثر فاعلية للتثدي أو تضخم الثدي عند الذكور.
هذا الإجراء الجراحي التجميلي للثدي يزيل الدهون الزائدة والأنسجة الغدية لاستعادة محيط أكثر انسيابية وثبات وذكورية شكل الصدر.


ما سبب حدوث تضخم الثدي عند الرجال؟


بعض الرجال يصابون بتضخم الثدي بسبب الوراثة أو استخدام بعض الأدوية أو لأسباب أخرى غير محددة.
ويظهر التثدي في أي مرحلة عمرية، ويمكن إجراء تصغير الثدي للرجال بأمان ونجاح للمراهقين والرجال البالغين على حد سواء.


لماذا يجب إجراء عملية إزالة التثدي لدى الرجال؟


في حين أن فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تقليل مظهر تضخم الثدي لدى بعض الرجال، إلا أنه غالبًا ما يكون هناك نسيج غدي زائد أيضًا ، مما يبدو واضحاً لدى المرضى النحيفين.
يعتبر تصغير الثدي عند الرجال هو العلاج الوحيد الفعال للتثدي لأن له نتائج طويلة الأمد.
بعد إجراء هذه الجراحة ، يقول المرضى عادة إنهم يشعرون بالراحة عند ارتداء قميص أو بدون قميص لأول مرة منذ سنوات ويشعرون بالثقة الزائدة بالنفس.
إذا كنت تعاني من تضخم الثديين وغير مرتاح أو خجول بشأن مظهرك، أو إذا وجدت نفسك تتجنب أنشطة معينة مثل السباحة لأنك تخشى إظهار صدرك، فإن تصغير الثدي عند الرجال هو الحل الأمثل بمساعدة جراح تجميل ماهر.


كيفية اختيار جراح تجميل مؤهل؟


النتائج الممتازة لـ عملية ازالة التثدي لدى الرجال تتطلب أسلوبًا ماهرًا لا يمكن أن يأتي إلا من خلال الخبرة المتخصصة من جراح تجميل يمكنه إجراء العملية بأمان وتحقيق النتائج التي تريدها.


عليك الإنتباه إلى ثلاث عوامل رئيسية عند اختيار جراح تجميل لإجراء تصغير الثدي.


المهارة والخبرة: تأكد من أن جراح التجميل الخاص بك يجري بانتظام عملية ازالة التثدي لدى الرجال كجزء من ممارسته.
اسأل عن عدد الجراحات التي قام بها من قبل واطلب رؤية صور المرضى السابقين.
يجب أن تتأكد أن الجراحة الخاصة بك سيتم إجراؤها في مركز جراحة معتمد .
يجب أن تشعر بالراحة في أن تكون صريحًا مع جراح التجميل بشأن مخاوفك وتاريخك الطبي.


ما هو علاج التثدي عن طريق شفط الدهون؟


أصبح اليوم جراحو التجميل قادرون على علاج عدد كبير من مرضى التثدي باستخدام شفط الدهون.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى التقدم في تقنية شفط الدهون ، والتي أدت إلى مجموعة واسعة من التقنيات الأقل توغلًا. ومع ذلك ، تلعب مهارة الجراح دورًا مهمًا أيضًا ، ومن المهم اختيار جراح تجميل مدرب على شفط الدهون ولديه خبرة خاصة في إجراء تصغير الثدي للرجال باستخدام شفط الدهون.
عادة ما يتم إجراء علاج التثدي مع شفط الدهون باستخدام التخدير الموضعي مع التخدير العام، وينطوي على شق صغير في كل جانب من الصدر. اعتمادًا على احتياجات المريض.
قد يتم وضع الشقوق على طول جزء من حافة الهالة أو داخل الإبط. من خلال هذه الشقوق، سيقوم جراح التجميل بإزالة الدهون الزائدة أو الأنسجة الغدية، وفي نفس الوقت سيتم نحت شكل جديد للصدر يبدو طبيعيًا للجسم.
غالبًا ما يتم إعطاء المرضى حزام ضاغط لارتدائه في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة؛ لأن هذا يساعد على تقليل التورم ويدعم الشفاء السريع للأنسجة.
التمرينات الشاقة عادة ما تكون محظورة لمدة ثلاث أسابيع ، فإن العديد من الرجال يعودون إلى العمل أو الدراسة في غضون عدة أيام بعد إجراء جراحة التثدي وسوف يعطيك جراح التجميل الخاص بك تعليمات مخصصة للتعافي.


طريق استئصال الأنسجة في عملية تصغير الثدي عند الذكور


قد تتطلب حالات التثدي الأكثر شدة استئصال الأنسجة الجراحية لتحقيق أفضل النتائج. بالإضافة إلى ذلك، فإن المرضى الذين يعانون من ترهل الجلد حول الثدي عادة ما يحتاجون إلى إجراء استئصال الأنسجة.
لذلك يقوم جراح التجميل بإزالة كمية أكبر من الأنسجة الغدية أو الجلد الذي لا يمكن علاجه بنجاح بشفط الدهون وحده.
يعتمد موقع الشقوق وطولها على مدى الجراحة المطلوبة، ولكنها تقع عادةً حول حافة الهالة (شق حول الهالة) أو داخل التجاعيد الطبيعية للصدر.
يحرص جراح التجميل المدرب والمؤهل على إجراء الشقوق بحيث تكون الندوب الناتجة غير واضحة قدر الإمكان للحفاظ على شكل الجسم.
يعاني بعض الرجال من فقدان الإحساس في المناطق المعالجة بعد تصغير الثدي لدى الذكور، ولكن ذلك يكون إحساساً مؤقتًا. ويعود أي فقدان للإحساس تدريجيًا خلال الأشهر التالية لإجراء العملية.


الشفاء بعد الجراحة


في المرضى الذين يحتاجون فقط إلى شفط الدهون لتصحيح ثديهم المتضخم ، العودة إلى ممارسة الرياضة والعمل عادة ما يكون أقل من أسبوع واحد. بالنسبة للمرضى الذين يحتاجون إلى الاستئصال الجراحي لأنسجة الثدي الزائدة ، قد يستغرق الأمر ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع للشفاء بدرجة كافية لتحمل الأنشطة الروتينية. في ممارستي ، يستطيع مرضاي العودة إلى العمل بعد الجراحة في 7-10 أيام. إنهم قادرون على العودة إلى صالة الألعاب الرياضية لأداء تمارين القلب في أسبوعين ورفع الأثقال في 4 أسابيع باستثناء المضاعفات من الجراحة.


مضاعفات جراحة التثدي


بشكل عام، تعتبر جراحة التثدي آمنة بشكل لا يصدق ويتعافى معظم المرضى بشكل سلس. على الرغم من الاهتمام الكبير بالسلامة من جانب المريض والجراح ، فقد تحدث مضاعفات. تشمل المضاعفات الشائعة الكدمات، والنزيف، وتجمع السوائل، وعدم انتظام الشكل، وفقدان جلد الحلمة ، والتندب المرئي، وخدر الحلمات، والحلمات المقلوبة، وترهل الجلد وعدم التناسق. الاهتمام بالتقنية الجراحية الدقيقة بعد الجراحة أمر ضروري لتحقيق نتائج جيدة.


ما هي خيارات علاج التثدي؟


اعتمادًا على شدة التثدي ونوع التصنيف الموجود ، قد يوصى بالعديد من خيارات العلاج المختلفة. إذا كان هناك مكون دهني فقط ، فيمكن استخدام شفط الدهون لتصحيح ذلك.
غالبًا ما يتم استخدام شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL) للمساعدة في تفتيت الأنسجة الليفية الكثيفة الموجودة في ثدي الذكور.
إذا كان هناك أيضًا أنسجة غدية للثدي مشتبه به ولا يستجيب عادةً لـ UAL يجب في هذه الحالة استئصاله مباشرةً عبر شق صغير حول الجزء السفلي من الهالة.
إذا كان هناك أيضًا جلد زائد ، فقد تتم إزالة جزء من الجلد للمساعدة في إعادة تحديد شكل الصدر. سيترك هذا ندبة في ثنية الصدر السفلية والتي ستشفى وتصبح أقل وضوحًا بمرور الوقت.


فترة النقاهة بعد جراحة التثدي؟


يستغرق التعافي عادةً ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام، على الرغم من أنه إذا تمت إزالة الجلد فقد يكون وقت التوقف عن العمل أطول. عادة ما يتم ارتداء الملابس الضاغطة للمساعدة في تقليل التورم والسماح للجلد بالانكماش لمدة ستة أسابيع تقريبًا. بعض الانزعاج والكدمات والتورم بعد الجراحة أمر طبيعي ، وسنقدم وصفة طبية للسيطرة على ألمك.


هل يمكن عودة التثدي؟


اعتمادًا على سبب القلق، يمكن أن تعاود الأنسجة الغدية أو الدهنية للظهور مجدداً.
يمكن أن يساعد الحفاظ على الوزن الثابت والعيش بأسلوب حياة صحي تفادي ها المشكلة.
في حالة وجود أي تقلبات هرمونية في مشكلتك، فيجب أن يكون طبيب الرعاية الأولية أو الأخصائي قادرًا على المساعدة في علاجك بالأدوية لتقليل مخاطر التثدي.


كيف ستبدو ندوب جراحة التثدي عند الرجال؟    


نحن نتفهم رغبتك في الشعور براحة أكبر بشأن شكل صدرك، ويمكن أن تؤثر الندوب الملحوظة على هذا الهدف.
من المستحيل إجراء جراحة التثدي بدون ترك أثر.لكن هناك عددًا من خيارات تجديد سطح الجلد بالليزر التي يمكن استخدامها لتقليل ظهور الندبات.
وبالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يحقق ذلك نتيجة مرضية لهم مع وجود علامات علاج غير ملحوظة نسبيًا.


كم تكلفة علاج التثدي؟


تشمل تكلفة جراحة إزالة التثدي عند الرجال رسوم الجراح. النفقات الإضافية ، مثل رسوم التخدير ورسوم المستشفى والفحوصات الطبية، وتختلف أسعار هذه الجراحة من مكان إلى أخر على حسب خبرة الطبيب الجراح والمستشفى التي سيتم إجراء الجراحة بها.
تعليمات تهم المريض قبل الجراحة
الوزن يجب أن يكون قريبًا من الوزن المثالي لتحقيق النتيجة المثلى.
قد يتطلب الأمر اتباع نظام غذائي يحدده الطبيب قبل جراحة التثدي.
من الضروري التوقف عن التدخين قبل 3 أسابيع على الأقل من جراحة التثدي وحتى التئام الجروح بالكامل أو بعد أسبوعين على الأقل.
يجب تجنب تناول المسكنات من نوع الأسبرين / والإيبوبروفين لمدة 3 أسابيع قبل وبعد جراحة التثدي.


هل سيكون هناك أي أثر لجروح بعد عملية التثدي؟


الندبة تكون موجودة حول الحلمة في محيط 1/2 أو طعنة لشفط الدهون في وقت جراحة تثدي الرجل.
يتم استخدام الغرز القابلة للذوبان والدفن أثناء جراحة تثدي الرجل لذلك لا يلزم إزالة الغرز.
الضمادات المقاومة للماء تحت ضمادة ضخمة.
ملابس متينة من الليكرا يتم ارتداؤها لمدة 6 أسابيع بعد جراحة تثدي الرجل.
يجب تجنب التمرينات العنيفة لمدة 6 أسابيع بعد جراحة تثدي الرجل.
تجنب حمل الأشياء الثقيلة ، بما في ذلك حقائب التسوق والأطفال.
معدل ظهور التورم بعد الجراحة يكون متوسطاً ويزول خلال 3-6 أسابيع.

كيفية الحفاظ على محيط الصدر بعد الجراحة


من المفترض أن تكون نتائج تصغير الثدي لدى الرجال دائمة – فقد اختفت الدهون الزائدة والأنسجة الغدية والجلد المزال إلى الأبد. ومع ذلك، من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي. قد تؤدي زيادة الوزن بشكل كبير أو استخدام الستيرويد أو بعض الحالات الطبية إلى تكرار التثدي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤثر الأدوية التي تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون في نتائجك. يمكن لجراح التجميل المتمرس مساعدتك في معرفة ما يجب القيام به للحفاظ على نتائجك على المدى الطويل.

عمان, ش. المدينة المنورة

مقابل مرجان مول مجمع نور التجاري الطابق الثالث

احجز موعدك

0776558558

ساعات العمل

السبت - الخميس: 8:00 صباحاً - 06:00 مساءاً

حجز موعد

0776558558
WhatsApp chat